أمير الأسدي/ كربلاء

نظم العشرات من موظفي هيئة التقاعد في كربلاء، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مديرية التقاعد وسط المدينة للمطالبة بمخصصاتهم المالية.

وقال الموظف أحمد راضي رئيس أمناء صناديق هيئة التقاعد، في حديث لوكالة النبأ، إن الوقفة الاحتجاجية وتأتي للتضامن مع بقية موظفي الهيئة العامة في المحافظات من أجل تحقيق مطالبهم وشمولهم بنظام الحوافز والأرباح كون دائرة التقاعد غير مشمولة كبقية الدوائر مثل الضريبة والكمارك رغم أنها من التشكيلات التابعة إلى وزارة المالية.

وأضاف راضي، أن هذه السنة أقر قانون الحوافز والأرباح من قبل هيئة الرأي في وزارة المالية، وتم شمول موظفي مركز التقاعد الوطني في محافظة بغداد فقط، أما بقية المحافظات فهم غير مشمولين بهذا القرار والسبب مجهول لهذه اللحظة "، على حد قوله.

من جانبه تحدث الموظف طاهر عبد علي الحسناوي مدير الموارد البشرية في هيئة تقاعد كربلاء لوكالة النبأ، إن المطالب مشروعة وقديمة منذ 10 سنوات وحصلت الموافقات لكن تم شمول نسبة قليل جدا وهي 1 % من أصل 8 % من مخصصاتنا".

وأضاف الحسناوي "أن الاعتصام السلمي هذا مفتوح ولن نتراجع وإذا لم تتم تلبية مطالبنا سوف نلجئ إلى مظاهرات كبرى مع بقية الموظفين في المحافظات".

اضف تعليق