أكدت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الخميس، أن خطتها الأمنية والخدمية والتنظيمية الخاصة بزيارة عاشوراء ستستمر حتى الثالث عشر من محرم الحرام.

وقال رئيس قسم حفظ النظام في العتبة رسول فضالة في تصريح للموقع الرسمي للعتبة تابعته وكالة النبأ، إن "الخطة التي وضعتها العتبة تشمل عدة محاور منها المحاور الأمنية والمحاور الخدمية والمحاور التنظيمية المتعلقة بكيفية دخول الزائرين والمعزين".

وأوضح فضالة، أن" تنفيذ الخطة بدأ منذ ليلة الأول من المحرم وستستمر حتى نهاية مراسم دفن الأجساد في اليوم الثالث عشر من الشهر نفسه".

وتابع، أن" هذه الخطة نوقشت من قبل إدارة العتبة الحسينية متمثلة بالمتولي الشرعي للعتبة والأمين العام للعتبة بتنسيق عالي المستوى مع قيادة عمليات كربلاء وقيادة الشرطة"، مبيناً، أن "الهدف منها هو تأمين هذه الزيارة، وعناصر العتبة ومنتسبوها منتشرون في كل المفاصل".

وأضاف فضالة، أن" هناك أكثر من (5000) متطوع يشاركون في هذه الخطة وتم دعمهم بالأقسام المعنية وقسم حفظ النظام والطوق الخارجي؛ لغرض تسهيل عملية الدخول والخروج إلى العتبات المقدسة كما تم الاستعانة بأكثر من (1800) كاميرا مراقبة منتشرة داخل العتبة وفي محيطها وفي الشوارع المؤدية إليها".

اضف تعليق