ماجد الخفاجي/ كربلاء

أعلن مكتب كربلاء الانتخابي عن استمراره بتحديث بيانات الناخبين في محافظة كربلاء إستعداداً لانتخابات مجالس المحافظات المقبلة والتي من المؤمل إجراءها نهاية شهر كانون الأول من العام الجاري.

وقال مدير شعبة الإعلام والاتصال في المكتب رزاق الاسدي في حديثه لوكالة النبأ الخبرية "ان نسبة التحديث بلغت اكثرمن ٦٨٪ اما بالنسبة توزيع البطاقة البايومترية فقد بلغت ما نسبته 94 % بالمائة من عدد الناخبين الذين يحق لهم المشاركة في الانتخابات المقبلة والذين يبلغ عددهم الكلي أكثر من 846 ألف ناخب وناخبة".

وأضاف "ان كوادر المكتب تواصل عملها سواء في مقر المكتب او في مراكز التسجيل مع عمل الفرق الجوالة من أجل المساهمة في تحديث بيانات الناخبين وحصولهم على البطاقات البايومترية ،وان عدد البطاقات البايومترية الكلية الموجودة في مكتب كربلاء يصل الى 560 ألفا بطاقة تم توزيع 530 ألف بطاقة خلال الاسابيع الماضية بما يصل الى نحو94 بالمائة، وان عدد البطاقات غير الموزعة تبلغ 28 الف بطاقة تقريبا".

وأشار الاسدي" ان عدد الناخبين المسجلين في سجل الناخبين في كربلاء يبلغ 846 ألفا و ناخب وناخبة فيما بلغ عدد الناخبين المحدثين بياناتهم حتى الان قد بلغ 580 الف محدث ومحدثة وان العمل مستمر لتحديث سجلات نحو 270 ألف ناخب وناخبة من قبل الفرق الجوالة المنتشرة والتي يبلغ عددها 43 فرقة فضلا عن ٣٤ مركز ثابت".

وأكد مدير الإعلام في مكتب كربلاء الانتخابي رزاق الاسدي" ان المفوضية العليا للانتخابات تدعوا إلى ضرورة تسجيل الناخبين أصحاب المواليد الجديدة والذين يصل عددهم نحو 58 ألف من مواليد عامي ٢٠٠٤ و٢٠٠٥ حيث تم تسجيل من هذه الفئة فقط 8 الف ناخب وناخبة..

ومن الجدير ذكره ان مفوضية الانتخابات في العراق وفي بيان صدر عنها، أن عدد الناخبين الكلي حالياً يبلغ أكثر من (27) مليون مواطن وان عدد المسجلين بايومترياً يبلغ أكثر من (17) مليوناً وغير المسجلين أكثر من (9) ملايين وعدد البطاقات الموزعة بلغ (15) مليوناً وغير الموزعة زاد على مليوني بطاقة.

 

 

اضف تعليق