ماجد الخفاجي/ كربلاء

ناشد مجموعة من خريجي كليات العلوم (العلوميين) والذين تم تعيينهم وتنسيبهم على دائرة صحة محافظة كربلاء مؤخرا، الجهات الحكومية كافة لايجاد الحلول والمعالجات المناسبة لمعاناتهم بعدم إستلام رواتبهم لحد الآن بعد مضي خمسة اشهر على تعيينهم.

وقال حسين علاء العنزي في حديثه لوكالة النبأ الخبرية "لقد تم مباشرتنا في العمل منذ تاريخ 29 من كانون الأول من العام الماضي في المستشفى الحسيني التابع لدائرة صحة كربلاء واعدادنا تصل إلى قرابة 180موظفا، وقد وصل التخصيص المالي من وزارة المالية بكتاب رسمي كون قد تم تعييننا من قبل مجلس الخدمة الاتحادي الا ان دائرة صحة كربلاء تقول ان الكتاب قد جاء قبل مباشرتكم وان الدائرة لديها عجز مالي ولا تستطيع الصرف على حد قوله".

واضاف" ان بعض المحافظات قد عالجت وضع الموظفين العلوميين الذي تم تعيينهم من الميزانية التشغيلية لمحافظاتهم الا محافظة كربلاء رغم تحركاتنا وكتبنا الرسمية للحكومة المحلية وبعض أعضاء مجلس النواب في المحافظة ولكن دون جدوى ".

ودعا العنزي" الامانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي المالية والصحة وغيرهم من الجهات المعنية إلى النظر في موضوع رواتبهم والالتفات إلى معاناتهم خاصة أنهم شريحة العلوميين الذين يعدون من الشرائح المظلومة والتي عانت كثيراً طيلة هذه السنوات مع كونهم أصحاب عوائل وفيهم كبار في السن وتركوا اعمالهم بعد التعيين ".

 

اضف تعليق