ماجد الخفاجي /وكالة النبأ الخبرية

شكى عدد من الأهالي في قضاء الحسينية شمالي محافظة كربلاء وجود العديد من المشاكل والنقص في الخدمات العامة منذ سنوات طويلة.

وقال المواطن مخلد الياسي لوكالة النبأ الخبرية "لازال القضاء يعامل كناحية من حيث التخصيصات المالية رغم تحويله الى قضاء منذ أكثر من خمس سنوات، وكذلك مشكلة انخفاض المياه في نهر الحسينية بالنسبة للسقي مع شحة ماء الاسالة في العديد من المناطق في القضاء، فضلا عن مشاكل الكهرباء والانقطاعات المتكررة".

واضاف" ان المستشفى العام في القضاء لايمكن تسميته بالمستشفى وإنما مستوصف كون خدماته ضعيفة جدا ويعاني من مشاكل عدة، وكذلك عدم إفتتاح محطة الوقود التي تم إنجازها منذ ثلاث سنوات والتي تعتبر الوحيدة دون معرفة الجواب الحقيقي من الجهات المعنية، فضلا عن الآفات الزراعية التي فتكت بأشجار النخيل والفواكة والحمضيات ".

وطالب، "بفتح فرع للجوازات والإقامة في قضاء الحسينية وفرعا للمديرية التربية للتخفيف عن الأهالي من متاعب الطريق واكتظاظ الدوائر الحكومية بالمراجعين في مركز المدينة ".

ومن الجدير ذكره ان قضاء الحسينية قد شهد في الأسبوع الأول من الشهر الجاري خروج العشرات من أبناءه للمطالبة بتحسين واقع الخدمات العامة التي يعاني منها القضاء.

 

 

اضف تعليق