ماجد الخفاجي/ كربلاء

استهل السفير الهولندي لدى العراق هانز ساندي، اليوم الاربعاء، زيارته إلى محافظة كربلاء بزيارة ملتقى النبأ للحوار حيث التقى رئيسه علي الطالقاني واعضاء الملتقى الدكتور حميد الطرفي والأستاذ أحمد جويد .

وقال الطالقاني في حديثه لوكالة النبأ الخبرية "إن اللقاء شهد استعراض مجمل الفعاليات والنشاطات التي قام بها الملتقى منذ تأسيسه ولحد الان، من اهتمامات بالجوانب السياسية والثقافية والخدمية، ومراكز الأبحاث والحريات وحقوق الإنسان ودعم المشروع السياسي الجديد في العراق، فضلا عن مستقبل العلاقات الخارجية للدول مع العراق".

واضاف الطالقاني "أن من ضمن النشاطات الأخرى للملتقى والتي استعرضناها خلال اللقاء هي دعم حوار الاديان والحراك الثقافي والمدني والمؤسسات الاجتماعية والجوانب الطفولة والانسانية واللقاء مع شخصيات برلمانية من أجل إصلاح بعض التشريعات في العراق، اضافة الى مستقبل التحالفات السياسية والحشد الشعبي وغيرها".

من جهته أكد السفير الهولندي في العراق هانيس ليندبرت ساندي خلال اللقاء " ضرورة التواصل مع المجتمع والمنظمات ، وأن العراقيين هم من يقررون مصالحهم ونحن جاهزون ومستعدون لتقديم الاستشارة والدعم ".

واضاف هانيس " نحن نتابع حقوق الإنسان ونقيم مع بقية الدول الواقع الموجود في العراق والمساحات الممنوحة لمنظمات المجتمع المدني في أداء دورها".

ويشهد ملتقى النبأ للحوار زيارة العديد من الشخصيات من بينها سفراء الدول الأجنبية له للتعرف على طبيعة الحراك الداعم للحوار والحقوق والحريات وغيرها من النشاطات الاجتماعية والسياسية والمدنية في العراق ودور المنظمات والملتقيات الفاعلة.

اضف تعليق