ماجد الخفاجي/ كربلاء

بمناسبة الذكرى السنوية لوفاة المرجع الديني الكبير سماحة آية الله السيد محمد مهدي الحسيني الشيرازي أقامت مؤسسة ذوي القربى الخيرية الثقافية في محافظة كربلاء المقدسة مجلسا تأبينيا على روحه حضرها عدد من الشخصيات الحوزورية والأدبية والعلمية وجمعا من الأهالي..

وقال الشيخ جاسم الحائري في حديثه لوكالة النبأ الخبرية "ان المجلس التأبيني جاء استذكارا لهذه الشخصية العلمية التي أعطت وافنت عمرها الشريف في التأليف وخدمة الإسلام من خلال مشاريعها الإنسانية ومؤلفاتها العلمية التي تجاوزت ألف كتاب والتي انتشرت في مختلف اصقاع العالم وخاصة في أوربا وامريكا وأستراليا".

واضاف "إن شخصية المرجع الديني السيد محمد الحسيني الشيرازي لها حق على المؤمنين في استذكارها وإحياء ذكراها والسير على نهجها والاقتداء بها كونها أعطت من صحتها وضحت كثيرا من أجل رفعة وخدمة المؤمنين".

وأشار الحائري" ان المجلس التأبيني شهد إلقاء قصائد شعرية وكلمات عدة بينت أثر ودور المرجع الراحل في تنوير الأمة وهدايتها واصلاحها".

ومن بين الكلمات التي شهدها المجلس التأبيني كلمة للشيخ الدكتور محمد جواد مالك والتي بين فيها دور المرجع الشيرازي في كتاباته الفقهية والعلمية والأخلاقية وخاصة للشباب، مع دوره في تعزيز ودعم إقامة الشعائر الحسينية وتواصله مع أصحاب المواكب والهيئات الحسينية في كربلاء آنذاك، اضافة الى اهتمامه الكبير بمدارس حفاظ القرآن الكريم والمحافل والختمات القرآنية ".

كما أوضح الشيخ الدكتور في كلمته في كلمته" الدور الكبير المؤثر للمرجع الشيرازي الراحل في الاوساط الدينية والاجتماعية وخاصة العراق والكويت وإيران ".

تجدر الاشارة الى ان المرجع الديني سماحة السيد محمد مهدي الحسيني الشيرازي قد توفي في الثاني من شهر شوال لسنة ١٤٢٢ للهجرة ودفن في قم المقدسة في إيران.

اضف تعليق