أعلنت دائرة صحة كربلاء، اليوم الاثنين، نجاح خطة طوارئ عطلة عيد الفطر، وفيما كشفت الحصيلة الإجمالية لخدماتها المُقدمة للمُواطنين والزائرين. 

وقال المدير العام للدائرة، الدكتور صباح الموسوي، في بيان تلقته وكالة النبأ، إنه "بانتهاء تطبيق خطة الطوارئ الخاصة بعطلة العيد السعيد ، فان عدد مُراجعي شعب الطوارئ في المُستشفيات وصل إلى ( 932 ، 13 ) مُراجعا".

وأضاف الموسوي، ان "عدد الإحالات التي تم نقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى ( 193 ) إحالة"، مُبيناً ان "عدد العمليات بلغ ( 98 ) عملية ، في حين وصل "عدد الولادات إلى ( 172 ) ولادة ما بين طبيعية وقيصرية".

وأوضح، ان "الملاكات المختبرية ، أجرت ( 2179 ) فحصاً مُختبرياً للمُراجعين والراقدين، كما تم إجراء ( 1491 ) فحصاً بجهاز الأشعة، و( 211 ) فحصاً بجهازي المفراس والرنين و ( 59 ) فحصاً بجهاز السونار ".

ولفت الموسوي، إلى أن "الفرق الرقابية الصحية في قسم الصحة العامة والقطاعات الصحية والجهات الساندة لها تمكنت خلال فترة تطبيق الخطة ذاتها من ضبط (1850) كغم من المواد الغذائية الصلبة و ( 1320 ) لتر من المواد السائلة لعدم صلاحيتها للإستهلاك البشري وسوء خزنها، وإتلافها وفق محاضر رسمية وبحضور أصحاب العلاقة، وغلق ( 4 ) محلات مُخالفة للشروط الصحية ، وفرض غراماتٍ ماليةٍ على ( 23 ) محلاً مُخالفاً ، وفحص أكثر من ( 1200 ) ألف نقطة فحص كلور الحر داخل الشبكة".

اضف تعليق