حذر خطيب صلاة العيد في مدينة كربلاء المقدسة اليوم السبت، من التجاوزات على قدسية المدن المقدسة، داعياً أولياء الأمور والمسؤولين في الحكومة تقديم المساعدة لمنع بعض المظاهر التي لا تليق بالمجتمع والعرف السائد.

وقال الشيخ أحمد عبد الرضا الصافي إن "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من اهم الواجبات وأعلاها درجة وأكثرها بركة كما انها مرتبطة بوجودنا وسعادتنا"، لافتا الى ان "ما يلاحظ في مدينة كربلاء والمدن المقدسة وجود بعض التجاوزات على قدسية هذه المدن منها عدم الالتزام بالأمور العرفية المعروفة والمتعارفة في هذه المدن، حيث يشاهد في بعض الأماكن وجود نساء غير ملتزمات بالحجاب الإسلامي وكذلك وجود بعض الشباب غير ملتزمين بما هو معمول به في ديننا وعرفنا".

وأشار الصافي الى "انه من الضروري تنبيه هؤلاء وتعليمهم وتهذيبهم لانهم ابناءنا، كما لابد لكل رب اسرة ان ينبه عياله واهله على الالتزام بالتعاليم الدينية لان هذه الامور اذا خرجت عن السيطرة فان الله سيرفع يد الامان عنا وينزل علينا الغضب الالهي".

وطالب الصافي "أولياء الأمور والمسؤولين في الحكومة بتقديم المساعدة لمنع بعض المظاهر التي لا تليق بمجتمعنا وعرفنا، ولا تليق بعوائلنا وكرامتنا".

اضف تعليق