حذرت مديرية بيئة كربلاء، اليوم السبت، من المخاطر الكامنة في عدم التخلص الامثل من النفايات الطبية يعرض بيئتنا الى مخاطر جمة.

وقال مدير بيئة كربلاء المقدسة، المهندس حامد عبيد عبد الله في تصريح تابعته وكالة النبأ، إنّ التخلّص الأمثل من النفايات الطبية ضرورة ملحّة، وكأداة لتحقيق أداء بيئي فعّال يجنّب بيئتنا المخاطر.

وأوضح عبد الله، بأنّ "مديريته حريصة على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على البيئة، وخصوصاً ما يتعلّق بالنفايات الطبية؛ كونها خطر يهدّد سلامتنا جميعاً".

وأضاف، بأن "كوادر شعبة البيئة في قضاء الهندية، أجرت كشفاً للمركز الصحي في منطقة (أمليبيج) في القضاء، لمتابعة جميع الإجراءات المتخذة بهدف المحافظة على بيئته الداخلية وسلامة العاملين والمراجعين، وحتى لا تتمكن العوامل الخارجية المسببة للأمراض من التوسع والانتشار في هذه البيئة".

وتابع، بأن "فرق الشعبة رافقت العاملين في المركز للاطلاع على مدى الالتزام بالشروط والمتطلّبات البيئية وتوجيههم على آلية التعامل مع إدارة النفايات وطرق فرزها عن النفايات الطبية"، مبيناً أن "هناك طرقاً خاصة للتعامل مع المخلّفات الطبية التي يجب اتباعها من قبل العاملين في المراكز الطبية".

وأشار عبيد الى،ان "فرقنا الرقابية تقوم بتوجيه العاملين في مثل هذه الأنشطة على اتباع تعليمات الوزارة في تطبيق الشروط والمحددات البيئية في كيفية إدارة النفايات الطبية والتخلّص منها".

اضف تعليق