علي خالد/ كربلاء 

يعاني اهالي منطقة حي الانوار في كربلاء، من انقطاع المياه عنها على مدار ثلاثة شهور ما دفع أهالي هذا الحي الى الاعتماد على السيارات الحوضية لنقل الماء فيما طالوا الجهات الحكومية بإغاثتهم وإنقاذهم ومن واقعهم المزري على حد قولهم. 

وقال حسين نعمة، أحد سكنة المنطقة في حديث لوكالة النبأ، "نحن أهالي حي الانوار نعاني من انقطاع الماء سر الحياة عن هذا الحي منذ ثلاثة شهور حيث تعتمد المنطقة بشكل رئيسي على نقل المياه عبر السيارات الحوضية الحكومية تارة والأهلية تارة أخرى وهذه المياه تسببت لنا بالكثير من الامراض والاوبئة حيث لا نعلم مصدر هذه المياه من اين لكنا جبرين على استخدامها كون المنطقة تعاني من انقطاع الماء المستمر".

واكد المواطن يوسف محمد،  في حديث لوكالة النبأ، أنه "مع ارتفاع درجات الحرارة تفتقر منطقة حي الانوار الى المياه بصورة عامة حيث نعتمد على مياه الشرب من السيارات الحوضية التي تنقل ماء"، مطالبا "الجهات المعنية في الحكومة المحلية في كربلاء بإنقاذ أهالي حي الانوار من الموت بسبب شح المياه"، على حد تعبيره. 

من ناحيته، قال مدير ماء كربلاء، محمد النصراوي، ان "حي الانوار من الاحياء التي تقع على مجمع ماء الحر والاقضية والنواحي اغلب الأنهر الفرعية فيها تخضع لعملية المراشنة في فصل الصيف بسبب قله المناسيب في نهر الفرات لذلك في حال وجود ماء في النهر يتم تشغل المجمع المائي وتزويد الأهالي بالماء ويكون في الأسبوع يومين او ثلاثة أيام".

وبين، في حديث لوكالة النبأ، ان "في حال حدوث شح في الماء في أي منطقة يتم مع معالجتها من خلال الحوضيات وبالتنسيق مع مخاتير المنطقة ومسؤول ماء الحر".

وأشار النصراوي، الى ان "هذه المناطق كلها بالأساس مناطق زراعية وتحولت الى أراضي سكنية وهي مناطق غير مصممه تصميم عمراني صحيح وفق المعاير وتفتقر الى وجود الخطوط الناقلة".

وتعاني اغلب المناطق في كربلاء من شح المياه نتيجة لقله مناسيب المياه في نهري دجلة والفرات. 

اضف تعليق