أعلنت رئاسة أركان الجيش، اليوم الاثنين، عن تفاصيل الاجتماع الأمني الذي عقده الفريق أول الركن عبد الأمير يارالله، مع القيادات الأمنية في كربلاء المقدسة، فيما أعلنت استعداداتها لأربع مناسبات .

وقال معاون رئيس اركان الجيش الفريق قيس المحمداوي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الحكومية، إن "وفداً من رئيس أركان الجيش ومعاون العمليات وقائد القوات البرية وهيئة ركن مقر الوزارة، زار اليوم، مقر قيادة عمليات كربلاء للاطلاع على الواقع الأمني في المحافظة".

وأضاف، أن "القيادات الأمنية عقدت اجتماعاً استعرضت فيه الخطط من قائد العمليات بحضور القادة الأمنيين ومديري الشرطة وقادة الحشد في محافظة كربلاء".

وأكد، أن "تفويج الحجاج وتأمين المناسبات السابقة كان نجاحاً باهراً للقوات الأمنية"، مردفاً بالقول: "ينتظرنا عمل آخر في الأيام المقبلة هي زيارة عرفة ومناسبة عيد الأضحى المبارك وأيضا تهيئة إجراءات عودة الحجاج وتأمين وصولهم بسلام الى الوطن ثم زيارة يوم الغدير".

وأشار المحمداوي، إلى أن "كربلاء وقياداتها الأمنية تعودت على العمل كفريق واحد يشترك فيه الجيش والشرطة والحشد مع إشراف كبير للعتبات المقدسة، ودعم لا محدود وواضح جداً من قبل المحافظة، لذلك فإن عمله ونتائجه مثمرة ولاقت قبولاً من قبل المواطنين".

وأكد معاون رئيس أركان الجيش، أن "أطراف كربلاء الآن آمنة تماماً رغم وجود خلايا، إلاّ أن الانتشار العسكري والعمل الاستخباري جيدين، وهناك نتائج كبيرة في الصحراء على الحدود مع الأنبار".

اضف تعليق