شهد مُستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء، ولادة نادرة لثلاثة توائم، لامرأة من أهالي المُحافظة تبلغ من العمر 30 عاماً، بعد سنواتٍ من أول ولادةٍ لها.

وذكرت أخصائية النسائية والتوليد، والمُشرفة على الحالة، الدكتورة فاطمة الجصاني، اليوم الإثنين، إن "المواطنة، وصلت المُستشفى، وهي حامل في إسبوعها الـ (29)، وتُعاني من آلام شديدة، وبعد إجراء اللازم لها من فُحوصاتٍ طبيةٍ ومُختبرية، حُوَلت بسرعة لصالة الولادة الطبيعية ، مُراعاةٍ لحالة الأم وحفاظا على ألأجنة، حيث وضعت توائهما الثلاثة (ذكر وأُنثيين)، وتراوحت أوزانهم بين (1300 _ 1500 كغم)"، لافتة إلى أن "خبرة الطاقـــم وسرعـــة التعامل مع الحالـة أسهمت بشكـلٍ كبيـر في حـدوث الولادة بـــدون مُضاعفـــاتٍ تذكـر، وإن لأطفال، قد تلَقوا العلاج اللازم في وحدة الخدج قبل مُغادرتهم المُستشفى بصحبة والدتهم، وهم بصحةٍ جيدة".

وأكدت الجصاني، إن "هــذه الحالة من الحـالات النادرة ، كونهـا حمــل ثـلاثـي، ولحدوث الولادة في الإسبوع التاسع والعشرون من الحمـل أي في الشهر السابـع تقريباً".

وبينت الجصاني، أن "الفريق المُساعد لها في توليد المُواطنة، كان مُؤلفاً من المُقيمة قدمى نسائية، طالبة دراسات بورد، الدكتورة زينب البهادلي، والمُقيمتين القُدميتين، الدكتورة شهلاء جبار، والدكتورة فدوى شامل، والقابلة الماهرة منال راهي".

اضف تعليق