علي خالد/ كربلاء

شكى عدد من اهالي منطقة المعملجي الثانية في كربلاء، اليوم السبت، من فيضان مياه المبزل الشمالي على منازلهم نتيجة الاهمال الذي يعاني منه مشروع تغليف المبزل والذي يبعد مسافة كيلو متر واحد عن مركز المدينة.

وقال المواطن جعفر ابو حسين من سكنة الحي في حديث لوكالة النبأ، إن هذا المبزل تحول الى مصدر للأمراض والروائح الكريهة لتحوله الى مكب للنفايات.

واضاف، انه قبل 4 ايام ونتيجة لتسليط مياه المجاري لعدد من الاحياء عليه طفحت مياه المبزل على منازل المنطقة، مشيرا الى ان الاهالي منذ فترات طويلة يعانون بسبب ذلك من الامراض وتلف الاجهزة الكهربائية.

ومن جهة اخرى قال نائب محافظ كربلاء جاسم الفتلاوي، إن الحكومة المحلية اخذت على عاتقها تغلف كل المبازل التي ترتبط بالمدينة القديمة وانشاء شوارع عليها بشكل مستمر حيث انطلق العمل بمبزل الشبانات ومبزل الروضتين في المرحلة الأولى ولدينا ثلاثة مبازل سوف تدخل ضمن خطة عام 2022 وتم تكليف اللجان المختصة بأعداد كشوفات ومتابعة هذا الملف وكل المبازل التي ترتبط بمركز المدينة.

واضاف الفتلاوي انه سيتم تأهيل كل المبازل في كربلاء حيث ستكون اما مبازل مغلفة او تتحول الى انابيب لتصريف مياه الامطار والمجاري وترتبط بمحطات المعالجة القريبة من مركز المدينة، اما فيما يخص المبزل الشمال الذي يمتد باتجاه جامعة اهل البيت فهناك ثلاث مراحل للعمل فيه، وقد انجزت المرحلة الاولى والثانية واما المرحلة الثالثة سوف تكون ضمن خطة 2022 .

وتابع، انه بعد فتح القناة البديلة لمبزل الرزازة نزل منسوب مياه المبازل في مدينة كربلاء، مشيرا الى أنه في بعض الاحيان تحدث اختناقات في المبازل وانسدادات باعتبار هذه المناطق اساسا مناطق زراعة وتم تجريفها وتحويلها الى مناطق سكنية وبشكل غير منظم وبالتي اغلب المناطق اخذت تلقي انقاض البناء على المبزل وبالتالي يسبب هذا الانسداد والاختناق لكن كحكومة محلية نعمل بشكل مستمر على لتطهير هذه المبازل".

اضف تعليق