اعلنت مديرية زراعة كربلاء، اليوم الثلاثاء، عن تسويق 44933 طن بعد حصاد  68 دونم من الحنطة منذ بدء موسم التسويق

وقال مدير زراعة كربلاء المقدسة المهندس مهدي الجنابي في تصريح لوكالة النبأ، ان "منذ بدء موسم التسويق في الثامن عشر من شهر نيسان الماضي  سوق مزارعو وفلاحو محافظة كربلاء المقدسة (44933 طن ) من الحنطة  لغاية 16 من شهر ايار الجاري بعد حصاد ( 680000)  دونم  من مجمل المساحة التي تم زراعتها بالحنطة للموسم الحالي والبالغة ( 123000 )دونم".

وطالب الجنابي، الفلاحين  والمزارعين الى تسويق محصولهم وعدم المتاجرة به لتجار من خارج المحافظة لان ذلك يعرضهم للمساءلة القانونية والإدارية  من خلال  احالتهم للقضاء وعدم شمولهم بالخطة الزراعية للموسم المقبل.

واضاف الجنابي، ان "عمليات التسويق مستمرة ومن المؤمل ان تصل هذا العام الى اكثر من( 100000 طن)    فيما تستمر كوادرنا المختصة بلاشراف ومتابعة حملة الحصاد التي  تشترك فيها (79) حاصدة من داخل وخارج المحافظة".

وشدد الجنابي، ان الحكومة المركزية والمحلية دعت  الفلاحين بتسويق محصول الحنطة الى سايلوات وزارة التجارة وبسعر 750 الف دينار  للطن الواحد مع تشديد الرقابة على  السيطرات الخارجية بعدم السماح باخراج محصول الحنطة الى خارج حدود المحافظة.

واشار الى، "استمرار دوام الموظفين المعنيين بحملة الحصاد والتسويق حتى اثناء الجمع والعطل الرسمية من اجل تسهيل عملية الحصاد والتسويق ومتابعتها ميدانيا".

اضف تعليق