اعلنت دائرة صحة كربلاء، ضبط واتلاف مواد غذائية غير صالحة للإستهلاك البشري، وفيما اشارت الى تكثيف إجراءاتها ومتابعتها للأسواق ومحال القصابة.

وذكرت الدائرة في بيان تلتقه وكالة النبأ، اليوم الخميس، أنه "تواصل الأجهزة الرقابية الصحية في دائرة صحة كربلاء المُقدسَة، تنفيذ حملاتٍ ميدانيةٍ صباحيةٍ ومسائية ضمن خطتها المُعَدة بمناسبة عيد الفطر المُبارك".

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية في قسم الصحة العامة، الدكتور كرار جواد العباسي حسب البيان، إن "فرقنا الصحية في الشعبة ونظيراتها في القطاعات الصحية، تمكنت خلال اليوم الثالث من تطبيق خطة الطوارئ من ضبط وإتلاف طنيين من المواد الغذائية الصلبة ، وقرابة 500 لتر من المواد السائلة ".

وعزى سبب إتلافها "لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية والقسم الاخر لنفاذ صلاحيتها للإستهلاك البشري "، مُبيناً أنه "تم إتلافها في كابسات البلدية تمهيداً لنقلها لمواقع الطمر الصحي بالمحافظة وفق محاضر رسمية ، وفق محضر رسمي بموجب نظام الأغذية رقم (4) لسنة 2011، وحسب قانون الصحة العامة رقم (89) لسنة 1981، وبحضور أصحاب العلاقة".

وفي سياق ذي صلة، أوضح العباسي، إننا "قمنا بتكثيف الحملات الرقابية والتوعوية على محال القصابة وبيع اللحوم الحمراء، والتأكيد على الإلتزام بالتعليمات الصحية والإرشادات الطبية لتجَنب الإصابة بمرض الحمى النزفية، مع بيان طرق إنتقاله وكيفية الوقاية منه "، مناشداً، أهالي المُحافظة "التعاون مع الفرق الرقابية الصحية والتأكد من صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها، والإخبار عن تلك المنتهية الصلاحية أو التالفة منها قبل شرائها حفاظاً على الصحة العامة"، وفق البيان.

اضف تعليق