نجح فريق طبي وصحي في مستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء، بأجراء عملية ولادة لامرأة مصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة "الايدز"، حيث انجبت طفلة سليمة.

وذكرت دائرة صحة كربلاء، في بيان تلقته وكالة النبأ، اليوم السبت، أنه "أنجبت مريضة من أهالي كربلاء بعمر (35) عاماَ، ومُصابة بمرض نقص المناعة المُكتسبة، وبعملية قيصرية (طفلةٍ سليمة) شهدتها صالة عمليات الجناح الخاص في مُستشفى النسائية والتوليد التعليمي، بعد رفض إستقبالها وتوليدها في المُستشفيات الأهلية.

وقالت إسـتشارية النسائية والتوليد، والمُشرفة على الحالة، الدكتورة فاطمة محمد الجصاني، حسب البيان، إنها "ترأست فريقاً طبياً وصحياً مُتخصصاً يتمتع بالخبرة الجيدة في التعامل مع حالاتٍ طارئة كحالة المُواطنة آنفة الذكر، التي وصلت لمُستشفانا، وهي حامل في شهرها التاسع ولديها (3) ولادات سابقة، وبعد معرفة حالتها وإصابتها بمرض نقص المناعة المُكتسبة ، قمنا بإتخاذ كامل الإجراءات المُناسبة في التعامل مع حالتها، وكذلك إعطائها قنينتي دم وتحضيرها للعملية التي أنجبت خلالها (مولوداً أنثى)".

ولفتت الجصاني الى، انه "تم وضع الأم وطفلتها في غرفة خاصة (مُعفَرة ومُعقَمة) وسط مُراقبة دقيقةٍ لهما لحين مُغادرتهما المُستشفى وهما بصحةٍ جيدة".

ونوَهت الى، أن " الفريق المُساعد لها في إجراء العملية، كان مُؤلفاً من طبيبة التخدير، الدكتورة خديجة راجـوج، و م. تخـدير رفعت ڪاظم، والملاك التمريضي، زينب فاروق، وسڪنة جـاسم، ورواء جابر، وإيـمان رزاق، وسوسن طارق، ورسل عباس سعدي، ورسل أنور صبحي، وبتول صعيجر".

اضف تعليق