أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة ، اليوم السبت ، عن نجاح خطة طوارئ زيارة النصف من شعبان المبُاركة.

وقال مدير عام الدائرة الدكتور صباح الموسوي في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، إن " خطة الطوارئ الوقائية لزيارة الشعبانية ، التي بوشر العمل فيها قبل ثلاثة أيام من بدء الزيارة ، قد سجلت نجاحاً باهراً تُضاف إلى سلسلة النجاحات المُتحققة خلال الزيارات المليونية السابقة ".

وأضاف الموسوي ، إن " مُواجهة جائحة فيروس كُورونا ، والحد من إنتشارها كانت في مُقدمة أولوياتنا عند تنفيذ الخطة ، حيث عملنا جاهدين وللعام الثالث على التوالي على زيادة وعي المُواطنين والزائرين من خلال التأكيد على ( إرتداء الكمامات ، النظافة الشخصية وغسل اليدين بالماء والصابون ، وحثَهم على مُراجعة المنافذ التلقيحية وتلَقي اللقاحات المُضادة له )

وأوضح الموسوي ، إنه " بإنتهاء تطبيق خطة الطوارئ ، فان " عدد مراجعي شعب الطوارئ والإستشاريات والعيادات الخافرة في المستشفيات قد وصل إلى (٣٩،٤٧٨) مُراجعاً "، بينما بلغ " عدد الزائرين الذين إستقبلتهم المفارز الطبية ومراكز الطوارئ (٢١،٦٩٨) زائراً ". وأشار الى ان "عدد الإحالات التي تم علاجها ونقلها بعجلات الإسعاف الفوري وصل إلى (١٩٩١) إحالة ".

وتابع ، إن " عدد العمليات بلغ (١٥٩) عملية ، في حين بلغ عدد الولادات (١٩٧) ولادة " ، لافتاً الى إن " الملاكات المختبرية أجرت (٦٧٠٣) فحصاً مُختبرياً ، و(٣١٦٨) فحصاً بجهازي الأشعة السونار ، بينما بلغ عدد الفحوصات بجهازي الرنين والمفراس (٦٨٦) فحصاً ".

واشار الموسوي الى، إن "الحملات التي قام بها مصرف الدم المتنقل في منطقة ما بين الحرمين خلال الفترة التي سبقت الزيارة ولغاية ظهر اليوم ، فأن عدد قناني الدم التي تم تبرع المواطنين والزائرين بلغ (١١٢٥) قنينة دم مُختلفة الأصناف ".

اضف تعليق