دعت زراعة كربلاء، اليوم الخميس، أصحاب مشاريع الأسماك في الأقفاص العائمة إلى اتخاذ التدابير الوقائية لحماية مشاريعهم من الإصابات.

وقالت الدكتورة عامرة عامر الحافظ في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، انه "تم تشكيل لجنة لمتابعة مشاريع الثروة الحيوانية مشاريع تربية الأسماك في الأقفاص العائمة بهدف الوقف على الاجراءات الوقائية والادارية المتخذة في هذه المشاريع وتوجيه اصحاب هذه المشاريع باتخاذ الاجراءات الوقائية عن أية حالة طارئة".

وضرورة مراجعة الجهات البيطرية المختصة في الشعب الزراعية في حالة ظهور اي حالة نفوق كبيرة في الأسماك".

واوضحت، انه "تم زيارة مشروعين للأقفاص العائمة المشروع الأول تم تسويق الأسماك ورفع الأقفاص ماعدا قفصين فيها اسماك الكلاس، أما المشروع الثاني فقد لوحظ وجود 50 ألف سمكة بالقفص الواحد وتسويق مايقارب 15 الف سمكة من المشروع ولوحظ وجود إصابات تتراوح مابين 2-3 % في الأحواض ".

وشددت الحافظ، على مربي الاسماك تطبيق التعليمات البيطرية في تربية الأسماك وعدم وضع أعداد أكثر من طاقة الأحواض واتخاذ الإجراءات الوقائية واستخدام الأعلاف من مناشئ آمنة حتى لايتم إصابة هذه المشاريع بالإمراض.

وأشارت الى، انه "من الضروري مراجعة الجهات البيطرية في حالة ظهور أعراض لاي مرض أو حدوث هلاكات كبيرة حتى يتسنى للجهات البيطرية المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة".

اضف تعليق