ارتأت وكالة النبأ للاخبار، اليوم الاحد، النزول الى الشارع الكربلائي، ومعرفة رأي المواطن الكربلائي في سير العملية الانتخابية في المحافظة.

ودعا مواطنون من كربلاء، الى استذكار دماء الشهداء في مراكز الاقتراح الانتخاب من اجل العراق.

وذكر المواطن علاء التميمي، انه "لمسنا انسابية في سير العملية الانتخابية وهناك تغير كبير بين هذه الانتخابات و السابقة.

واضاف، ان الاقبال جيد من قبل المواطنين وسهولة الحركة في مختلف مناطق المحافظة، داعيا الناخبين بصورة عامة الى تذكر دماء الشهداء التي سقطت من اجل العراق عند الخروج من المنزل والذهاب لمركز الاقتراع، وعدم الخضوع للضفوطات والانتخاب من اجل العراق فقط لان البلد بحاجة الى قرار حقيقي ووطني.

من جانبه قال المهندس امير محمد رضا، ان اجراءات الانتخاب جرت بسهولة من حيث ايجاد الاسماء والارقام الخاصة بالناخب، مشيدا بدور القوات الامنية من خلال تنظيم حركة السير وتنقل المواطنين بالاضافة الى عدم السماح بادخال الهواتف التي قد تخدش نزاهة العملية الانتخابية.

وكان للنبأ ان تلتقي، بوفد من البرلمان الاوربي وحدثنا مارثن كونكرشي من هنكاريا قائلا، ان "مهمتنا مراقبة سير العملية الانتخابية في العراق من خلال زيارة المراكز الانتخابية لتقييم الانتخابات".

وأوضح كونكرشي، اننا "قمنا بزيارة ثلاث مراكز انتخابية وهذا هو المركز الثالث في جولتنا لتقيم الانتخابات، متمنيا ان "نجاح الانتخابات وتبادل السلطة بشكل سريع، مشيرا الى، انه " لم تسجل اي عملية خرق انتخابي لغاية الان، وسوف نزور خمس مراكز اخرى".

اضف تعليق