اكدت زراعة كربلاء، اليوم الخميس، ان مشروع محطة بركات أبي الفضل العباس (ع) لتسمين العجول في محافظة كربلاء المقدسة  التابع الى العتبة العباسية سوق  أكثر من (70 طن)  من اللحوم إلى الأسواق المحلية.

وقال مدير زراعة كربلاء المهندس رزاق الطائي في تصريح لوكالة النبأ، ان "مشروع محطة بركات أبي الفضل العباس عليه السلام لتسمين العجول التابع للعتبة  العباسية والذي تبلغ طاقته التصميمية (2000 رأس)  ، سوق خلال شهر آب الماضي ( 70 طن)  و (500 كغم)  من اللحوم الحمراء".

واضاف الطائي، ان "الطاقة التشغيلية للمشروع بلغت ( 560 رأس)   منها (235 رأس) تم تسويقها و (325 رأس)  لازالت في مرحلة التربية".

وأوضح الطائي، ان "العتبة العباسية تمتلك العديد من المشاريع الزراعية المهمة سواء بالانفتاح الحيواني أو النباتي وحتى الصناعي  ساهمت مساهمة كبيرة في تطوير الإنتاج كما ونوعا وسد حاجة السوق المحلية من مختلف المحاصيل والمنتجات الزراعية".

وأشار الى، ان "محطة بركات أبي الفضل العباس ع لتسمين العجول تعتبر من احد هذه المشاريع المهمة  وتبلغ طاقته الإنتاجية إلى أكثر من (2000) رأس، ويتميز هذا المشروع، بأنه "يعتمد على تسمين العجول المحلية وليس العجول المستوردة وبأعلاف نباتية بدون استخدام الإضافات العلفية المصنعة وبمدة تسمين من 4-3 أشهر وبعدها يتم التسويق عن طريق الجزر وبيع اللحوم الطازجة في مراكز الكفيل وكذلك البيع المباشر للقصابين في كربلاء والمحافظات الأخرى".

اضف تعليق