عزت مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام، اليوم الجمعة، برحيل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى محمد سعيد الحكيم قدس سره.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة تلقته وكالة النبأ:

بسم الله الرحمن الرحيم

فُجِعتْ الأوساط الدينية في عموم العالم الإسلامي برحيل المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد سعيد الحكيم قدس سره، أثر وعكة صحية مفاجئة ألمّت به.

وفي هذه المناسبة الأليمة تقدم مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام تعازيها الى العالم الاسلامي وخصوصا مراجعنا العظِام واسرة آل الحكيم المباركة بهذا الرحيل المفاجئ لقامة حوزوية كبيرة، وتبتهل لله الواحد الأحد أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويجزيه خير الجزاء لما قدّمه من جهود دينية وعلمية وخيرية وثقافية لأجيال في الحوزات الدينية حيث تتلمذ على يديه الكثير من رجال الدين والخطباء البارزين، وقد تخرج على يديه نخبة من الأفاضل الأعلام الأجلاء في الحوزة العلمية.

كيف لا وهو (رحمهُ الله) أستاذ الحوزة الدينية ومن كبار مراجع الدين في النجف الأشرف والعالم الإسلامي الذي حاز على المراتب العليا وقد ألف الكثير من الكتب في الفقه والأصول والتاريخ، وفقده إنما هو خسارة كبيرة.

مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام إذ تكرر نعيها لهذه القامة الدينية الكبيرة وتقدم تعازيها الكبيرة إلى عائلة آل الحكيم ذات التاريخ العلمي الحوزوي الديني الأصيل، فإنها تبتهل إلى الله تعالى أن يتغمّد فقيد الحوزة العلمية بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مؤسسة النبأ للثقافة والإعلام

كربلاء المقدسة

الجمعة 3/9/2021 المصادف 25 محرم 1443هـ

 

اضف تعليق