وكالة النبأ / علي خالد

بعد ان اعلنت مديرية مرور كربلاء، أمس الاحد، عن حملة لحجز المخالفين من أصحاب الدراجات النارية والتكتك امتلأت ساحة الحجز بالمخالفين من أصحاب التكتك والدراجات الناري. 

وقال مدير اعلام مرور كربلاء الرائد رياض الحمداني في حديث لوكالة النبأ، ان "بعد ورود الكثير من المناشدات من قبل مواطنين حول المخالفات المستمرة التي يقوم بها اصحاب ما يعرف بالتكتك والدراجة النارية ذات العجلتين حيث كثيرة مخالفاتها بالآونة الأخيرة من خلال عدم الالتزام بالإشارات المرورية والسير في عكس الاتجاه بالإضافة الى استخدمهم لوسيلة النقل هذه بصورة غير صحيحة مما أدى الى ارباك الشارع والمارة هذا ما حفز مديرية مرور كربلاء باتخاذ إجراءات من خلال تطبيق قانون المرور بشكل صارم على المخالفين من هذه الفئة".

وأضاف الحمداني ان الكوادر المختصة في مديرية مرور كربلاء باشرت بنشر مفارزها ودوريتها بكل التقاطعات والاشارات الضوئية وحجز التكاتك والدراجات النارية المخالفة لقانون المرور والغير مسجلة في دائرة المرور من خلال حملة موسوعة ومكثفة وبالتعاون مع قيادة شرطة كربلاء ورصد هذه المخالفات".

وبين انه "تم حجز اعداد كبيرة من التكاتك والدرجات النارية المخالفة والتي وصلت اعدادها الى أكثر من 1266 تنوعت بين دراجة وتكتك خلال منذ انطلاق هذه الحملة الى غاية الان حيث تم الحصول على الموافقات بمصدرتها وتسليمها الى هيئة الجمارك من خلال موافقات قضائية من قبل المحكمة وفي الأيام القادمة ستكون هناك حملات أكبر واوسع".

وطالب حمداني احصاب الدراجات النارية والتكتك غير المسجلة التوجه الى دائرة مرور كربلاء وتسجيلها بالإضافة الى تحمل غرامة الحجز حيث وصل سعر الغرامة الى مئة ألف دينار عراقي بالإضافة الى 380 ألف دينار عراقي كرسوم تسجيل

اضف تعليق