twitter share facebook share السبت 11 تموز 2021 45

اطلاق اسم (تحدي خير) على هذه المبادرة ، أي أننا نتحدى بالاعمال الخيرية بلدية كربلاء. ص

ابتكر مجموعة من الشباب عربة خاصة لعمال النظافة مجهزة بمظلة للحماية من اشعة الشمس والمطر، فيما أكدت بلدية محافظة كربلاء المقدسة تبني تنفيذ الفكرة.

وقال مدير بلدية كربلاء المهندس عبير سليم ناصر في تصريح للوكالة الرسمية تابعته وكالة النبأ، اليوم الأحد، إن "بلدية المحافظة ستتبنى فكرة مجموعة الشباب لصناعة عربة خاصة لعمال النظافة مجهزة بمظلة للحماية من اشعة الشمس والمطر". 

وأشارت إلى "إمكانية إشراك هؤلاء الشباب المتطوعين في هذه التجربة المفيدة ونطمح الى أن تنتقل الى جميع محافظات العراق". 

من جانبه قال الشاب علي حاكم الميالي ضمن مجموعة الشباب الذين تبنوا الفكرة ونفذوها، إن "الفكرة ليست جديدة وإنما هي متداولة ومطبقة في عدد من الدول العربية بهدف توفير قدر يسير من الراحة لعامل النظافة ومساعدته على أداء واجبه بيسر وسهولة".

وأضاف، أن "الفكرة بدأت تراودنا نحن المتطوعين فرأينا أن نطبقها في العراق وبالذات في كربلاء وفعلاً صنعنا نموذجاً واحداً بمجهودنا الذاتي وإمكاناتنا المتواضعة وقدمناه الى أحد عمال النظافة عسى أن تراه الجهات الحكومية المعنية فيدفعها ويحفزها على تنفيذ هذه الفكرة لأنها الجهة الوحيدة المسؤولة في هذا المجال والقادرة على تنفيذها لامتلاكها الإمكانات البشرية والمادية والفنية".

وتابع الميالي أن "الهدف من تنفيذ هذه المبادرة هو تسليط الضوء على هذه الشريحة المهمة من أبناء المجتمع وجعل افراد المجتمع يشعرون بأهميتهم ومعاناتهم اليومية في أداء عملهم في مختلف الظروف المناخية القاسية وأيضاً هو دعوة غير مباشرة لحث الناس على مساعدة عامل النظافة من خلال رمي الاوساخ في الأماكن المخصصة لها".

وأشار إلى أنه "تم اطلاق اسم (تحدي خير) على هذه المبادرة ، أي أننا نتحدى بالاعمال الخيرية بلدية كربلاء الجهة المعنية بهذه الامور لدفعها على تبني هذه الفكرة وتطبيقها على أرض الواقع".