twitter share facebook share الأثنين 15 حزيران 2021 193

مع الحفاظ على سلامة الرحم، كي تتمكن المريضة من الإنجاب مستقبلاً. ع

نجح فريق طبي وصحي في مُستشفى النسائية والتوليد التعليمي بكربلاء، في إجراء عملية إستئصال ورم ليفي من رحم سيدة في العقد الثاني من عمرها، كانت تشكو من آلاماً متكررة بالبطن، جراء إصابتها بالورم.

وأوضحت أخصائية النسائية والتوليد، الدكتورة بتول الدكتورة السلطاني، اليوم الثلاثاء، أن " مُستشفانا إستقبل حالة لسيدة من أهالي المُحافظة تبلغ من العمر 24 عاماً، أثناء مُراجعتها للعلاج من العقم الأولي ، وتشكو من آلاماً مُتكررة بالبطن ، وعند إجراء الفحوصات الطبية والمختبرية اللازمة وبضمنها فحص السونار ، تم إكتشاف الورم الليفي ، وعلى الفور والحديث للسلطاني، أُدخلت المريضة لصالة العمليات، وإجراء عملية طارئة إستغرقت نحو 45 دقيقة، تمكَنا خلالها من رفع الورم الليفي وحجمه ( 15 ) سم بالكامل من الرحم، مع الحفاظ على سلامة الرحم، كي تتمكن المريضة من الإنجاب مستقبلاً".

وأضافت رئيس الفريق الطبي ، إن "المُواطنة الكربلائية خرجت من المُستشفى بعد يومين من رقودها فيه، وهي بصحة جيدة ودون مُضاعفات جانبية".

وأشارت السلطاني الى إن "الفريق المُساعد لها، كان مؤلفاً من المُقيمة القدمى، الدكتورة نورا محمد صباح، وأخصائية التخدير الدكتورة رحاب أسود، وم التخدير، أحلام فخري، والمُمرضة الفنية حوراء علاوي ، والقابلة الماهرة حنان كريم".

من جانبهم، عبر ذوي المريضة عن شكرهم وإمتنانهم للفريق الطبي، وما بذلوه من جهود خيَرة، أسهمت في نجاح العملية، مُتمنين لإدارة المُستشفى ومُنتسبيه المُوفقية والنجاح في إداء عملهم.