أعلن وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن نشر أكثر من 40 ألف عنصر من القوات الأمنية في محافظة ديالى لتأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، متوقعا دخول أعداد كبيرة من الزائرين الايرانيين من منفذ المنذرية الحدودي.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع قائد عمليات ديالى ورئيس حكومتها المحلية خلال زيارة أجراها إلى المحافظة ضمن إطار الإطلاع على الاستعدادات الجارية لزيارة الاربعينية.

وقال الشمري خلال المؤتمر، إنه كان هناك عرض في قيادة عمليات ديالى للخطة الأمنية الخاصة لحماية زوار أربعينية الإمام الحسين القاصدين محافظة كربلاء سواء سيراً على الأقدام أم بالعجلات، مردفا بالقول، إن ديالى تُعتبر محافظة الانطلاق تجاه محافظة كربلاء وباقي العتبات المقدسة الأخرى.

وأضاف أن اهمية المحافظة تكمن في وجود منفذ المنذرية الذي سيدخل عبره عدد كبير من الزائرين الإيرانيين باتجاه المحافظات الأخرى التي تضم العتبات المقدسة، متوقعا دخول أكثر من 50 الف زائر من هذا المنفذ يومياً

وأشار وزير الداخلية، إلى أن الخطة الأمنية في ديالى ستشهد انتشارا واسعا للقطعات على طول طرق تنقل الزائرين، وكذلك وجود جهد خدمي واضح لتأمين الأعداد الكبيرة للزائرين.

أكد، أن الخطة الأمنية ستدخل حيز التنفيذ مطلع الأسبوع المقبل، لافتاً إلى أنه سيكون هناك أكثر من 40 الف عنصر أمني في محافظة ديالى من الجيش والشرطة والحشد الشعبي لحماية الزائرين الى كربلاء المقدسة.

اضف تعليق