خاضت الجماهير العراقية صعوبات كبيرة ومستوى عال من الخطورة في محاولة لدخول ملعب البصرة الدولي لحضور آخر مباراة يتنافس فيها المنتخبان العراقي والعماني ضمن بطولة كأس الخليج العربي بنسختها الـ25. 

ووثقت مقاطع فيديو نشرها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وقوع حالات اختناق وإصابات بين الجماهير، فيما ووثق مقطع فيديو آخر وقوع أعداد كبيرة من المشجعين في أوحال من الطين والمياه تكونت عقب موجة الأمطار الأخيرة التي شهدها العراق.

وسجل مقطع فيديو من داخل سيارة إسعاف عملية إجراء تنفس اصطناعي لاحد المصابين ولم يبد على المصاب أي استجابة أو علامات توحي بالحياة.

وشهد محيط ملعب البصرة الدولي توافد أعداد كبيرة من الجماهير الرياضية من مختلف المحافظات العراقية ضاق بها محيط الملعب، فيما واجهت عملية تفويجهم إلى داخل الملعب صعوبات كبيرة خرجت عن سيطرة المنظمين ما أدى لوقوع حالات اختناق وإصابات ووفاة مشجعين اثنين؛ بسبب حالات تدافع بين الجماهير عند محيط الملعب.

وانسحبت الجماهير العراقية عقب إطلاق جهات رسمية وشعبية نداءات إلى المشجعين ممن لا يملكون بطاقات دخول للانسحاب من محيط الملعب حفاظا على حياتهم. 

وكاد هذا الحدث الرياضي أن يتسبب بكارثة لولا تحقق الاستجابة من قبل الجماهير، إذ توافدت أعداد كبيرة من المشجعين محاولة دخول الملعب دون بطاقات دخول.

وسجل كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي امتعاضهم على طريقة إدارة المنظمين لعملية تفويج الجماهير إلى الملعب، بينما علق آخرون أسباب الحادث على"ضعف الوعي الاجتماعي لدى الجماهير".

 

 

 

 

اضف تعليق