أعلنت قيادة عمليات البصرة للحشد الشعبي، اليوم السبت، انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة ‏أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)‏. 

وذكرت القيادة في بيان تلقته وكالة النبأ، تعلن قيادة عمليات البصرة للحشد الشعبي، السبت، انطلاق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)‏ من خلال مؤتمر صحفي بحضور عدد من قادة الحشد الشعبي عقد في منطقة رأس البيشة في الفاو بمحافظة البصرة حيث شهدت انطلاق راية الحشد الشعبي من رأس البيشة متوجهة الى كربلاء.

وقال قائد عمليات الحشد في البصرة مهدي صالح عبد الواحد، وضعنا خطة أمنية وخدمية متكاملة لحماية وخدمة الزائرين وان الخطة بدأت من اليوم ومن لحظة رفع الراية في رأس البيشة بمحافظة البصرة بمشاركة 3 ألوية من الحشد الشعبي إضافة الى قيادة عمليات البصرة للحشد الشعبي حيث تم نشر أكثر من 20 ألف عنصر من الحشد والقوات الأمنية. 

وأضاف عبد الواحد، تم تأمين 4 طرق رئيسة للزائرين الوافدين من خارج الحدود والطرق هي طريق الفاو وام قصر والشلامجة وصفوان ويعتبر منفذ الشلامجة أكثر المنافذ تدفقاً للزائرين الإيرانيين للعراق حيث من المتوقع دخول 3 مليون زائر من منفذ الشلامجة فقط واعددنا خطة لاستيعاب اعداد الزائرين لهذا المنفذ وتفويجهم وانشاء مواكب حسينية تابعة لهيئة الحشد الشعبي في الشلامجة. 

وصرح معاون مدير العمليات في هيئة الحشد الشعبي عبد علي محمد الديراوي، ان هناك تنسيقا عاليا بين الحشد الشعبي والعمليات المشتركة ووزارة الداخلية، ومشاركة جميع مديريات الحشد الشعبي في كامل امكاناتها من أجل إنجاح مراسيم زيارة أربعينية الإمام الحسين(ع). 

وأكد الديراوي، انه في الأيام المقبلة ستكون جميع الطرق مؤمنةوتسير بانسيابية عالية وبالإضافة الى الخدمات الإنسانية للزائرين حيث تم شكيل غرفة عمليات في البصرة مصحوبة بكاميرات ليلية ونهارية من أجل ضبط عملية انسيابية الزائرين.

اضف تعليق