كشفت أمانة بغداد، اليوم الخميس، سبب عدم إطلاق مشاريع فك الاختناقات المرورية دفعة واحدة.

وقال أمين بغداد عمار موسى في تصريح تابعته وكالة النبأ، إن "‏اجتماعاتنا مستمرة مع وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والتنسيق مستمر بشأن حزم فك الاختناقات المرورية"، مبيناً أنه "مبدئياً تم إقرار 64 مشروعاً أساسياً لمشاريع فك الاختناقات المرورية، حيث تم إطلاق الحزمة الأولى حسب الأولويات والاحتياج".

وأضاف أن "الأولوية الأولى كانت لـ14 مشروعاً والتي تم إطلاقها، وهناك مشاريع أخرى ستضاف بعد إنجاز المشروع مثل مجسر فائق حسن تم تنفيذه، إلا أن تقاطع جسر الصرافية بعده سيتم الشروع بتنفيذه لاحقاً".

وأكد أنه "‏بالإمكان النزول بكافة المشاريع في آن واحد، ولكن موضوع فتح هذه المشاريع بأكثر من مكان سيربك حركة السير في العاصمة بغداد"، لافتاً الى أن "العمل يتم وفق رؤية محددة لعدم إرباك المشهد المروري في داخل العاصمة مع الإسراع بإنجاز هذه المشاريع المهمة".

وبشأن مترو بغداد، أكد موسى أن "مشروع مترو بغداد شهد توقيع العقد مع مستشار الحكومة  لغرض اختيار الشركات الاستثمارية التي ستتنافس على مشروع المترو"، مشيراً الى أن "هناك رؤية جديدة للحكومة وجدية عالية بتنفيذ مشروع مترو بغداد من خلال إعلانه كفرصة استثمارية".

وذكر أن "هذه المرة الأولى التي يعلن فيها هكذا مشروع كفرصة استثمارية لجلب الاستثمارات الخارجية لتنفيذه وفق رؤية تم إعلانها سابقاً اندمجت ما بين مترو بغداد والقطار المعلق وما بين المشاريع السابقة للخروج بمشروع يخدم أكثر من 80% من أراضي العاصمة".

ع. ش

اضف تعليق