أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الأربعاء، أن العدد الكلي لمشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد بلغ 14 مشروعاً.

وقال مدير عام دائرة الطرق والجسور في الوزارة حسين جاسم، في تصريح، إن "رئيس الوزراء أعلن عن وجبة جديدة من مشاريع فك الاختناقات وبذلك أصبح العدد الكلي للمشاريع العاملة على أرض الواقع ضمن الحزمة 14 مشروعاً".

وأوضح، أن "الوجبة الجديدة التي تم الإعلان عنها تتضمن 3 مشاريع منها جسر غزة والذي تمت تسميته من قبل رئيس الوزراء على الجسر الجديد الرابط بين الزعفرانية والطريق السريع (دورة- يوسفية)"، مبيناً أن "هذا الجسر مهم ويعتبر أول جسر ينشأ على نهر دجلة منذ عام 1995، وسيكون محوراً لنقل سكان الزعفرانية باتجاه الكرخ".

وأضاف، أن "أهالي مدينة الزعفرانية يعانون عند عبورهم جانب الكرخ عبر جسر بغداد الكبير حيث يشهد اختناقات كبيرة، واستحداث جسر غزة سيؤمن انسيابية الحركة".

وأشار، الى أن "المشروع الثاني ضمن المشاريع التي تم إطلاقها، استحداث المحور الممتد من تقاطع الطلائع عبر مقبرة الشيخ معروف باتجاه مطار المثنى وصولاً الى ساحة اللقاء في المنصور"، منوهاً بأن "هذا المحور سيضيف نقلة نوعية للانتقال من الرصافة الى الكرخ وسيخفف العبء على المحاور الأخرى".

واستطرد، أن "المشروع الثالث، يتمثل بتأهيل تقاطعي الشالجية والطوبجي من خلال إنشاء مجسرات ضمن تقاطع الشالجية وأيضاً تطوير تقاطع الطوبجي، عبر إنشاء مجسرات أو استدارات مجسرة ضمن هذا التقاطع، والتي ستؤمن الحركة بكافة الاتجاهات من المنصور الى الأعظمية الى الكاظمية الى العلاوي بدون أي تقاطع أرضي".

اضف تعليق