أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم، اليوم الإثنين، نجاح خطة تأمين أجواء عيد الفطر المبارك.

وقال الفريق سليم للوكالة الرسمية "الخطة نجحت ضمن قواطع المسؤولية التابعة لعمليات بغداد وتم من خلالها تأمين المساجد والحسينيات والأسواق وأماكن التجمعات والمولات والمناطق الترفيهية رغم الزخم الكبير من قبل المواطنين وهي كانت منفصلة عن خطة تأمين الحماية للعاصمة خلال شهر رمضان المبارك".

وأضاف أن "استحضارات خطة العيد بدأت منذ الخامس عشر من نيسان الجاري، أي قبل 7 أيام من العيد ونفذت عمليات استباقية في مناطق حزام بغداد ولاسيما شمالها وجنوبها ومناطق أخرى داخل العاصمة بعد أن عززت قطعات عمليات بغداد بقطعات أخرى بتوجيه من العمليات المشتركة وشملت العمليات تفتيش بعض الأماكن وتفعيل مذكرات قبض وتنفيذها والقبض على مطلوبين وفق المادة 4/إرهاب وأيضاً آخرين بتهم جنائية".

وتابع أن "هنالك معلومات وردت إلى القيادة كشفت عن وجود نية لدى عصابات داعش الإرهابية بتعكير صفو الأجواء، ونفذت عمليات أحبط مخططات العدو خلال العيد ونفذت قبلها في رمضان عمليات أخرى بددت تهديدات داعش".

وأشار إلى أن "الخطة تميزت هذا العام بعدم قطع أي طريق حتى في منطقة الكرادة التي لم تغلق على عكس السنوات السابقة وتم تعزيزها بـ 4 آلاف عنصر استخباري وأثمرت الجهود مجتمعة عن تأمين الأجواء كلياً

اضف تعليق