أكدت رئيسة بعثة الأمم المتحدة جنين هينيس بلاسخارت، اليوم الثلاثاء، ان الانتخابات النيابية المقبلة ستختلف عن انتخابات عام 2018.

وقالت بلاسخارت في مؤتمر صحفي عقد في فندق الرشيد وسط بغداد، تابعته وكالة النبأ، "اريد أن اردد كلمات المرجع الديني علي السيستاني وهو تشجيع الناخبين على المشاركة بالانتخابات"، مؤكدة "نحن نتفق مع ذلك".

وأضافت، أن "الأمم المتحدة تواصلت مع العراقيين، وتبادلنا وجهات النظر حول التصويت والمخاوف من التزوير ودور التدخل الخارجي"، مبينة أن "العراقيين اكدوا ضروره المشاركة بالانتخابات لمعالجة التحديات ومن اهمها الإصلاح الاقتصادي".

وأوضحت، أن "الامم المتحدة ليست غافلة عن المخاوف، وتحدثنا في مجلس الأمن الدولي عن التحديات"، مؤكدة أن "الأمم المتحدة شريكة لجميع العراقيين لنجاح الانتخابات في 10/10 وضرورة ان تكون مختلفة عن سابقتها، كما أنها ستكون مختلفة عن 2018".

وتابعت، "بالامس اجرت المفوضية العليا للانتخابات عملية محاكاة رابعة"، موضحة أن "الانتخابات هي طريق يؤدي إلى عراق أكثر استقراراً وعلى العراقيين التأكيد على ضرورة التصويت".

وأشارت إلى، أن "الانتخابات بمفردها هي الاستقرار للعراق، كما أنها وسيلة لغاية ما تأتي بعد تشكيل الحكومة وإصلاح جاد وان تكون ملامسات ملموسة لجميع العراقيين".

اضف تعليق