ناقشت الحكومة المحلية في بابل ،اليوم الاحد، ثلاثة ملفات وصفتها بالمهمة مع السفير الياباني خلال زيارته المحافظة لأول مرة منذ توليه المنصب في البلاد، فيما أعرب السفير عن استعداده للعمل المشترك مع حكومة المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وقال محافظ بابل وسام أصلان الجبوري، في تصريح صحفي تابعته وكالة النبأ، انه "دعونا الجانب الياباني إلى الدخول بقوة للعمل في بابل من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية والتقنية لما تتميز به تلك الشركات من خبرات عالية في مجال تنفيذ المشاريع".

وأشار إلى ان "المحافظة قدمت عرضا للجانب الياباني بشأن تطوير وتأهيل محطة المسيب الحرارية اضافة الى تطوير منظومة نقل الطاقة الكهربائية في عموم المحافظة".

واضاف "دعوناهم أيضا إلى تطوير منظومة الري في المحافظة والعمل على تجهيز المزارعين بمنظومات ري حديثة فضلاً عن تقديم المشورة الفنية في مجال الاستخدام الأمثل لتقسيم المياه".

وقدمت الحكومة المحلية أيضاً دعوة للسفير الياباني تتضمن إعادة فريق التنقيب الياباني إلى مدينة كيش الأثرية لاستئناف أعمال التنقيب والصيانة في المدينة.

من جهته أكد السفير الياباني ماتسوموشو هوتوشي، في تصريح صحفي، أن "لدى الجانب الياباني الكثير من الأعمال التي يمكن أن إنجازها في المحافظة من خلال التنسيق المستمر مع الحكومة المحلية بعد أن اطلعنا على المحافظة بتنفيذ أعمال تأهيلية في قطاعات مختلفة".

وبين بالقول "لقد أنجزنا أعمال صيانة وتأهيل لمحطة المسيب الحرارية قبل عشر سنوات وساهمنا في إنشاء محطة محطة توزيع فرعية أيضا"، لافتاً إلى أنه "لدينا مشروع مع وزارة الري تم الاتفاق عليه يتضمن تأهيل منظومات الري في عدة محافظات ومنها بابل" .

ولفت السفير الياباني الى أن "جميع الملفات التي قدمتها حكومة بابل المحلية على سنأخذها على محمل الجد وسأعمل على دراستها مع الحكومة اليابانية لاستحصال الموافقات الرسمية التي تسهل العمل".

اضف تعليق