الأحد 13 آذار , 2017

معرض النجف الأشرف للكتاب يشهد مشاركة أكثر من 80 دار نشر ومؤسسة عربية

شهد معرض النجف الأشرف الدولي للكتاب مشاركة أكثر من 80 دارا ومؤسسة عربية للنشر في فعاليات الدورة التاسعة التي تقيمها العتبة العلوية المقدسة للفترة من التاسع ولغاية الثامن عشر من شهر آذار/ مارس الحالي.

وأكد مدير المعرض عبد الرزاق الشيباني في صحفي، "شهدت فعاليات الدورة التاسعة من المعرض مشاركة أكثر من 80 دارا ومؤسسة نشر عربية ، أغلبها من العاصمة اللبنانية بيروت، بادرت الى عرض اصداراتها التي من بينها ما يعرض لأول مرة".

وقال الشيباني "يشارك في الدورة التاسعة من المعرض 87 دارا ومؤسسة نشر لبنانية، وخمسة دور نشر مصرية فيما يشارك كل من الجزائر وسوريا بجناحين، وقد تنوعت العناوين والاصدارات المنشورة من الدور العربية بين الدينية والعقائدية، والسياسية، والفقهية وكتب السير المختلفة".

وقال محمد حسن مسؤول دار نشر الرسول الأعظم والنبلاء اللبنانية "نشارك للسنة السادسة في المعرض وقد عرضنا 700 عنوان ضمن جناحي الدارين ضمت مختلف العلوم".

وقالت فاطمة الحسيني مسؤول دار الحجة من لبنان "نشارك في المعرض ب43 عنوانا ضمت كتب حوزوية، وعقائدية وتاريخية، منها كتب حديثة تتحدث عن تاريخ العراق".

وأشارت السيدة نمرة سعد مسؤول جناح دار منتدى المعارف اللبناني الذي يشارك للمرة الاولى "كتبنا زاخرة بعناوين تنشر لأول مرة، ضمت السياسة، والدين، والروايات العربية، والفكر الاسلامي، والأدب".

وقال مسؤول جناح دار الملايين السورية عامر فيروز "انها السنة الاولى التي نشارك فيها بمعرض النجف الأشرف الدولي للكتاب وقد كان لنا خشية من الفشل في تلك المشاركة ولكن حفاوة الاستقبال والاهتمام بنا كسوريين من قبل ادارة المعرض وقد وجدنا الاقبال يضاهي المعارض العربية، كانت عوامل نجاح بالنسبة الينا بكل معنى الكلمة ونأمل التفعيل الاعلامي للمعرض الذي يحمل فكرة جيدة".

وأضاف "شاركنا بـ (820) عنوان تقريبا من مختلف الدور النشر السورية من خمسة مؤسسات كبيرة، كتبنا علمية أكاديمية والاقبال كان عال عليها من بين صفوف المثقفين الأمر الذي حفزنا الى المشاركة بجناحين كبيرين في الدورة القادمة". انتهى/خ.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات