وجه رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، القادة الأمنيين بأخذ الحيطة والحذر، فيما أكد جدية الحكومة بتسليح الأجهزة الأمنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، حضر تمرين (المطرقة الحديدية) التعبوي في الهجوم المدبّر، الذي نفذته قيادة القوات البرية/ الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، بمشاركة طيران الجيش والدفاع الجوي وقيادة القوة الجوية".

وأشاد السوداني، "بجهود القوات العسكرية المنفذة للتمرين التعبوي بشكل دقيق، ما يؤكد حالة الإعداد والتدريب المستمر الذي أوصل القطعات لهذا المستوى".

وحثّ، على "مواصلة التدريب، لاستدامة قطعات الجيش العراقي بهذا المستوى العالي من الجهوزية في مواجهة مختلف التحديات"، مشيراً الى "أهمية هذه الفعاليات وإدامتها".

ولفت، الى "ضرورة تحديد البرامج التدريبية، وأن تعمل المفتشيات العسكرية على تقييم فعاليات التدريب التي نريدها أن تُنفذ بطريقة مهنية وعالية المستوى".

وأكد، "جدية الحكومة في تطوير تسليح الجيش وباقي الأجهزة الأمنية التي لم تحظَ بالتجهيز المطلوب خلال الفترة الماضية"، مبيناً أن "العمل بخطوات عملية وفاعلة لتحقيق هذا الهدف، حيث ستكون لكل الصنوف والتشكيلات الأمنية أسلحة متطورة بأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا، وتمّ تشكيل لجان لهذا الغرض، وقريباً ستباشَر التعاقدات مع مناشئ متعددة".

ووجه رئيس الوزراء، "القادة الأمنيين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، واستمرار ملاحقة بقايا فلول عصابات داعش الإرهابية التي تتحين الفرص لإحداث ثغرة في هذه المنطقة أو تلك".

اضف تعليق