قدم القيادي في التيار الصدري حاكم الزاملي، السبت، 5 مقترحات بشأن الوضع الأمني للزيارات الدينية

وكتب الزاملي في تدوينة تابعتها النبأ، "زيارتنا هذا اليوم لمجالس العزاء التي اقيمت على ارواح الشهداء من الفوج الثالث - لواء مغاوير قيادة عمليات بغداد، و لم نتفاجئ اليوم من الروح المعنوية العالية لذوي الشهداء رغم كبر الفاجعة بفقد فلذات اكبادهم، لكن الجميع يقول (فدوة للوطن ولزوار الامام موسى بن جعفر عليه السلام)".

وأضاف: "فهذا الشهيد المقدم الركن عمار نعمان ابن الاعظمية الذي رفض الانسحاب، واستمر بمطاردة الارهابيين وكان بإمكانه الانسحاب في حينها، ولكنه وقف وقفة ابطال، ستظل عالقة في اذهان الجميع".

وتابع: "هذه الروح العراقية التي عهدناها لاتعرف سنة او شيعة تعرف الولاء للعراق، هذه مفاهيم الكلية العسكرية العراقية، مصنع الابطال، وثوابت الضابط المقدام، الذي يزرع الشجاعة في صفوف جنوده".

وأكد الزاملي، "نحن بأمس الحاجة للحفاظ على ضباطنا وجنودنا، وان لا نخسر دماء اكثر، من خلال الاستفادة من الاخطاء، حيث أكثر من 20 عاماً ونحن نقاتل الارهاب، وحماية مواكب وزوار بالملايين، كل سنة اكثر من زيارة ومناسبة وخطط تعبوية".

وتساءل: "أين الجهد الاستخباري وأين المعلومات الاستخبارية وكان الأجدر ان تنفذ العمليات قبل يوم الزيارة وان لانخسر احداً من ضباطنا وجنودنا فلا يمكن تعويض اي واحد من هؤلاء الابطال".

ولفت إلى أن "العمل الاستباقي والمعلومات الاستخبارية ونصب الكاميرات الحرارية ومعالجة الاخطاء وزرع الثقة لدى المواطن واشراكه بالملف الامني، وامور اخرى يجب على القيادات الأمنية اتباعها من اجل تقليل الدماء والتخفيف من المأساة التي من المؤسف تكرارها كل عام وكل مناسبة".

اضف تعليق