تحدثت مدير عام هيئة الحماية الاجتماعية للمرأة التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية عطور الموسوي، الإثنين، عن دراسة لإطلاق 5 آلاف قرض لشريحة من العاطلين.

وقالت الموسوي في تصريح للقناة الرسمية، "هناك ثقافة مغلوطة في المجتمع وهي انه كل من لا يستلم راتباً من الحكومة يستحق راتب رعاية اجتماعية، وهذه الثقافة تعتبر تجاوزاً على حقوق الآخرين".

وأضافت، "للأسف، هناك من لديهم سيارات حديثة ومعامل ويتقاضون راتب حماية اجتماعية"، مبينة "وهناك نوع آخر من التجاوز وهو أن هناك موظفاً كان لديه راتب حماية اجتماعية ومن ثم توظف واستمر في استلام راتبين في آن واحد".

وتابعت، "نتأمل توسعة الحوكمة التي من شأنها كشف التجاوزات على الحماية الاجتماعية"، مشيرة إلى أن "الوجبة الأخيرة التي قاطعناها وجدنا 950 ألف مستفيد لديهم رواتب وقدموا على الواجهة الإلكترونية".

وبينت، "بالنسبة للمحاضرين الذين يتقاضون رواتب حماية اجتماعية وصدر أوامر تعيينهم، فقد تم طلب براءة ذمة منهم أثناء إجراءات التعيين والتثبيت لإيقاف رواتب الرعاية عن المستفيدين منهم".

ولفتت إلى أن "الوزير توعد بفتح رابط جديد للتقديم على الحماية الاجتماعية".

وقالت، "دائرة القروض في وزارتنا تعمل على إطلاق 5 آلاف قرض للتخفيف من الفقر، يستهدف المطلقات والأرامل، ونأمل رفع أعداد الشباب في قاعدة بيانات القروض خاصة للأعمار من 15 – 45 عاماً، للعمل عبر هذه القروض من خلال فتح مشاريع خاصة

اضف تعليق