علي خالد/ كربلاء 

خرجت العشرات من الكوادر التربوية، اليوم الخميس، ومن مختلف المدارس في محافظة كربلاء، في وقفة احتجاجية على خلفية الاعتداءات التي طالت الملاكات التعليمية والتدريسية في المحافظة مؤخرا، وفيما طالبت الجهات المعنية بتفعيل قانون حماية المعلم وتطبيقه. 

وقال احمد عبد الموسى الذي يعمل مدرسا في مدرسة البيان، إن "الكوادر التعليمية والتدريسية تشجب وتستنكر الاعتداء الذي طال الزملاء في مدرسة البيان في منطقة الإبراهيمية من قبل مجموعة من الشباب اللذين قاموا بالاعتداء على والضرب ملاكات المدرسة وانتهاك الحرم المدرسي حيث يعد هذا الاعتداء انتهاك لهبية الدولة وسلطة القانون".

وأضاف عبد الموسى، في حديث لمراسل وكالة النبأ، انه "من خلال هذه الوقفة نطالب وزارة التربية والتعليم ومجلس النواب العراقي والقضاء بتفعيل قانون حماية المعلم والذي اقر في العام 2018 رقم 8 حيث نص على محاسبة كل من يعتدي بالضرب على الكوادر التربوية بالسجن لمدة 3 سنوات بالإضافة الى غرامة مالية 10 ملايين".

واشار  التربوي احمد عبد موسى، إلى أن "المعلم اليوم اصبح يشعر بالخوف من الطالب ولا يستطيع محاسبته خوفا من الاعتداء عليه حيث شهدت كربلاء خلال اسبوع واحد 3 حالات اعتداء وهذا مؤشر خطير يصيب العملية التربوية في كربلاء".

اضف تعليق