أعلنت مديرية شؤون البطاقة الوطنية، اليوم الاثنين، عن إلغاء شرط الحجز الإلكتروني، الخاص بإصدار البطاقة، فيما تستأنف عملية طباعتها وإصدارها قريباً.

وقال معاون مدير شؤون البطاقة الوطنية الموحدة في الوزارة العميد محمد صادق في تصريح أوردته الصحيفة الحكومية، إن مديريته "تستعد خلال اليومين المقبلين لإبرام عقد مع الشركة المسؤولة عن إصدار البطاقة الموحدة، لرفدها بنحو 10 ملايين بطاقة خام، لغرض استئناف عملية طبعها بشكل أسرع وإصدارها للمواطنين الذين قدموا بياناتهم وتم تدقيقها من قبل موظفي البطاقة" .

وأضاف، أن "عدم إقرار الموازنة الاتحادية للسنة الحالية 2022 تسبب بتأخير تجهيز المديرية بالبطاقات الخام، إلا أنها حرصت ومن خلال توجيهات وزارة الداخلية على إبرام عقد مع الشركة المسؤولة عن طبعها لتجهيزها بدفعه أولى تصل إلى نحو 5 ملايين بطاقة خام، ومن ثم يتم تجهيزها بالدفعة الثانية البالغة خمسة ملايين بطاقة خام أخرى، ليتم توزيعها بين جميع فروع المديرية في بغداد والمحافظات" .

وبخصوص التسهيلات الجديدة التي وفرتها المديرية للمراجعين، ذكر صادق أن "توجيهاً صدر لجميع فروعها بضرورة تبسيط إجراءات منح البطاقة الموحدة للمواطنين، من خلال السماح للمراجع بالتقديم في المديرية التي لا تشمل منطقة سكناه، إن كانت لا تشهد زخماً، إضافة إلى قيامها بإلغاء الحجز الإلكتروني باستثناء محافظتي نينوى والأنبار".

اضف تعليق