كشف نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة د. علاء ضياء الدين عن تفاصيل العشرات من المشاريع الزراعية والصحية والتعليمية التي ترعاها العتبة، فيما بين أهمية ذلك في دعم التنمية والخدمات للمواطنين، جاء ذلك خلال ندوة عقدها ملتقى النبأ للحوار في كربلاء تحت عنوان "الدور الإنساني والاقتصادي للعتبة الحسينية المقدسة".

وشرح ضياء الدين من خلال عرض تقديمي في الندوة تفاصيل المشاريع التي شملت التنمية الزراعية والتعليم الجامعي ومدن الزائرين المخصصة لخدمة المجتمع ومشاريع المياه وما قدمته العتبة المقدسة أيام انتشار جائحة كورونا المشاريع الخاصة بتنمية الطفولة والخدمات الطبية وغيرها.

وحول المبالغ المقدمة للمواطنين كمنح واعفاءات أكد ضياء الدين ان المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي يخصص ساعتين يوميا للقاء المواطنين والاطلاع على احتياجاتهم، ومن خلال هذه الطلبات تقدم العتبة مليارات الدنانير شهريا للعوائل المتعففة وأبناء الشهداء فيما يخص التربية والتعليم والصحة.

وفيما يخص جودة العمل قال نائب الأمين العام ان الأداء الصحيح والعمل الجاد للعاملين في العتبة الحسينية المقدسة وما يقدمونه من ساعات عمل طويلة انتجت عطاء ثرا حققت إنجازات كبيرة، ففي المدراس التي ترعاها العتبة المقدسة مثلا استطاعت هذه الكوادر بعملها من حماية التلاميذ عن الغزو الثقافي في منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الانترنت وجعلت الدراسة الهدف الأول لهم، ولقد لمست عند الكثير من الناس يطمحون لتحقيق احلامهم من خلال العتبة الحسينية ومشاريعها.

يذكر ان ملتقى النبأ للحوار يضم نخبة من السياسيين والأكاديميين والاقتصاديين والمهتمين ويناقش شهريا ملفا ذا تماس مع الشارع، فيما يطرح التوصيات المناسبة ويعمل على ايصالها لذوي القرار.

ونرافق للقارئ الكريم مجموعة من الجداول التي تحوي على تفاصيل المشاريع الاقتصادية والتنموية.

اضف تعليق