اكدت مديريَّة المرور العامة، اليوم السبت، أنَّ المركبات التي دخلت البلاد على انها ادوات احتياطية، لن يتمَّ تسجيلها اصوليا في الدوائر المختصة.

وقال مدير الاعلام في المديرية حيدر كريم في حديث صحفي، إنَّ "المديرية وبعد أن حددت مهلة 60 يوما لتسجيل جميع المركبات غير المسجلة، اكدت أنه لن يتم تسجيل (مركبات الادوات) كونها دخلت البلاد بصفة ادوات احتياطية".

فيما أوضحت مديرية المرور العامة بشأن تسقيط السيارات مقابل تسجيل أخرى.

 وذكرت المديرية: انه تناقلت بعض الصفحات ومواقع التواصل الاجتماعي بأن مديرية المرور حصلت موافقة على تسقيط مركبة بدل التي يتم تسجيلها.

وأضافت: نود ان ننوه ان هذه الاخبار غير صحيحة انما هو مجرد مقترح قدمته مديريتنا الى الجهات العليا وذلك لتخفيف الزخم الحاصل وذلك لكثرة المركبات وما تتسببه من زخم مروري.

وأشارت المديرية الى انه: عند صدور القرار ٢١٥ لسنة ٢٠٠٩ أوجب على كل مواطن عند تسجيل اي مركبة حديثة (مستوردة) يقوم بتسقيط مركبة قديمة لغرض القضاء على المركبات القديمة ولتخفيف زخم المركبات في الشوارع.

وتابعت انه: وبعد صدور القرار ٦٨ لسنة ٢٠١٦ والذي سمح للمواطن الخيار اما تسقيط سيارة او يدفع مبلغ الرسم مقابل الحصول على رقم بدون تسقيط مركبة.

وأكملت: في شهر آب تم مفاتحة الامانة العامة لمجلس الوزراء لغرض الغاء القرار ٦٨ وتفعيل قرار تسقيط المركبات ولم ترد الاجابة لحد الآن.

اضف تعليق