دعا وزير الخارجية فؤاد حسين دولاً عربية إلى إرسال مراقبين من اجل مراقبة الانتخابات البرلمانية التي سيجريها العراق الشهر المقبل، اسوة بمنظمة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الثلاثاء، ذكرت ان "حسين شارك أمس الاثنين، في الاجتماع التشاوري السنوي لمجلس جامعة الدول العربيَّة على المُستوى الوزاري، عقد بمُقر البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المُتحدة، على هامش أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامّة للأمم المُتحدة".

وأقيم الاجتماع التشاوري برئاسة أحمد ناصر المحمد الصباح، وزير الخارجيَّة ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بدولة الكويت، رئيس الدورة الـ 156 للجامعة العربيَّة، إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربيَّة، أحمد أبو الغيط.

وبحث الأطراف عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة في دورتها الـ 76، وأهميّة تعزيز العمل العربيّ المشترك، وتوحيد المواقف إزاء القضيه الفلسطينيّة والتحديات التي تواجهها دول المنطقة.

وفي مُداخلته، أشار الوزير إلى الأعداد، والتهيئة للانتخابات المُبكره ووصول المُراقبين الدولييّن، داعياً الجامعة العربيَّة إلى إرسال مُراقبين أسوة بالمنظمة الدوليَّة والاتحاد الأوروبيّ.

وفي جانب آخر تطرق حسين إلى مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة ومخرجاته، معلناً أن اللجنة الوزارية للمُؤتمر سوف تعقد إجتماعاً في نيويورك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكداً أن "مؤتمر بغداد، سيتحول إلى منصة دائمة لإدامة الحوار بين الدول المعنية ولخلق حالة التعاون والاستقرار في المنطقة وبناء المُشتركات الاقتصاديّة، وحماية العراق من التهديدات الخارجيَّة".

وكان وزير الخارجية وصل إلى نييورك مساء امس الاثنين، وذلك للمشاركة بأعمال الجمعية العمومية للأمم المتحدة بدورتها الـ 76.

اضف تعليق