أصيب أكثر من 20 مقاتلاً من الحشد الشعبي، اثر ضربة جوية من القوات الاميركية لمقر تابع للحشد في منطقة حي الجزائر وسط مدينة الحلة.

الضربة الأميركية استهدفت مقراً للحشد الشعبي وسط الحلة، وسارعت فرق الدفاع المدني الى اطفاء النيران التي اندلعت في المقر جراء القصف، والذي يقال أنه معمل للأوكسجين تابع للحشد الشعبي، حسب معلومات صحفية.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، فجر اليوم الثلاثاء، عن تنفيذها ضربات ضد كتائب حزب الله في العراق، مشيرة الى وقوع عدد من القتلى جراء الضربات.

وذكرت القيادة المركزية الأميركية في بيان لها، إنه "رداً على هجمات متعددة ضد قوات التحالف في العراق وسوريا، شنت القوات العسكرية الأميركية غارات جوية على منشآت متعددة تستخدمها كتائب حزب الله والجماعات التابعة لها في العراق الساعة 8:45 مساءً (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) في 25 كانون الاول"، حسب قولها. 

البيان، أوضح: "تشير التقييمات الأولية إلى أن هذه الغارات الجوية الأميركية دمرت المنشآت المستهدفة ومن المحتمل أنها قتلت عدداً من مقاتلي كتائب حزب الله"، مبينة أنه "لا توجد مؤشرات على تضرر حياة أي مدنيين، وسيواصل الجيش الأميركي تقييم فعالية هذه الضربات".

بدوره، قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية: "تهدف هذه الضربات إلى محاسبة تلك العناصر المسؤولة بشكل مباشر عن الهجمات على قوات التحالف في العراق وسوريا وتقليل قدرتها على مواصلة الهجمات"، مؤكداً: "سنحمي قواتنا دائماً".

اضف تعليق