أصيب أحد أفراد القوات المسلحة وثلاثة من أفراد أسرته بجروح في اشتباك استمر 30 دقيقة مع إرهابيي جماعة أبو سياف - Abu Sayyaf في مقاطعة باسيلان جنوب الفلبين، حسبما أفاد مسؤولون من الشرطة والجيش.

وقال الكولونيل "ريتشارد فرسيلس"، رئيس العمليات في قيادة شرطة منطقة "مينداناو الغربية"، إن الاشتباك اندلع عندما هاجمت جماعة أبو سياف مفرزة للجيش في حوالي الساعة 7:50 مساءً. الأحد في قرية "Sabong"، بلدية "لاميتان".

وحدد "فرسيلس" الضحايا وهم رجل القوات المسلحة "رومي مانجكابونج" (36 عاما)، وزوجته حَسَمة (30 عاما)، وابنته نصيرة (22 عاما)، وابن أخيه البالغ من العمر 10 سنوات.

وقال إن "مانجكابونج" وأقاربه كانوا قد انفصلوا عن مفرزة كتيبة المشاة الثامنة عشرة بالجيش عندما هاجمهم قطاع الطرق بقيادة "أباس جانغكاتان".

العميد "دومينغو غوبواي" قائد لواء المشاة 101 بالجيش، يعتقد أن الهجوم كان انتقامًا لمقتل أحد أتباع "جانغكاتان"، لشخص يلقب بـ "طرزان"، في 8 نوفمبر 2022 في قرية باس.

كان "طرزان" وثلاثة آخرون قد حضروا للتو حفل زفاف لأحد الأقارب مساء يوم 7 نوفمبر 2022، وقرروا قضاء الليلة في مسرح صغير في المنطقة عندما هاجمهم مسلحون مجهولون في وقت مبكر من اليوم التالي.

وقال "غوبواي" إن التقارير التي وردت إليه أشارت إلى أن مجموعة "جانغكاتان" اشتبهت في أن رجال مفرزة سابونغ، التي كانت بالقرب من قرية باس، متورطون في حادثة 8 نوفمبر.

اضف تعليق