حظر مجلس النواب الأميركي تطبيق تيك توك (TikTok) الصيني من جميع الأجهزة التي يستخدمها أعضاؤه وموظفوه، وذلك لتقييد التطبيق.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إداري كبير بمجلس النواب الأميركي قوله أن "تطبيق تيك توك عالي الخطورة بسبب عدد من القضايا الأمنية".

وأعلن السناتور الجمهوري ماركو روبيو قبل أيام عن تشريع مدعوم من أعضاء من الحزبين الجمهوري والديمقراطي لحظر تطبيق التواصل الاجتماعي الصيني الشهير تيك توك، مما يزيد الضغط على شركة بايت دانس المالكة للتطبيق، وسط مخاوف أميركية من إمكانية استخدام التطبيق في التجسس على الأميركيين واستنكار لما يقدَم من خلاله من محتوى.

وقال مكتب روبيو في بيان صحفي، إن التشريع سيحظر جميع المعاملات من جانب أي شركة تواصل اجتماعي في الصين وروسيا أو تخضع لنفوذهما. ويرعى النائبان الجمهوري مايك جالاجر والديمقراطي راجا كريشنامورثي تشريعاً مماثلاً في مجلس النواب.

فيما رد متحدث باسم تيك توك في بيان: بالقول انه "من المثير للقلق بدلاً من تشجيع الإدارة على استكمال مراجعتها ذات الصلة بالأمن القومي لتيك توك، قرر بعض أعضاء الكونغرس الضغط من أجل حظر مدفوع سياسياً لن يعود بالنفع على تعزيز الأمن القومي للولايات المتحدة"، مضيفاً أن الشركة ستواصل إطلاع أعضاء الكونغرس على الخطط "التي تمضي بشكل جيد" من أجل "تعزيز تأمين منصتنا في الولايات المتحدة".

من جانبه، فقد حاول ترامب في 2020 منع المستخدمين الجدد من تحميل تيك توك، فضلاً عن حظر معاملات أخرى كان من شأنها أن تعرقل فعلياً استخدام التطبيق في الولايات المتحدة، إلا أنه خسر سلسلة من المعارك القضائية بشأن الإجراء.

المصدر: "عربي بوست"

اضف تعليق