قال المرشح السابق في انتخابات مجلس النواب الأمريكي جيفري يانغ، إن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية "أسوأ منظمة إرهابية في العالم"، مطالبا بإلغائها.

وذكر يانغ في تغريدة عبر "تويتر"، إن " وكالة المخابرات المركزية كانت أسوأ منظمة إرهابية في العالم منذ أن تأسست عام 1947، يجب إلغاؤها الآن".

تغريدة يانغ اثارت ردود أفعال مؤيدة من قبل رواد الموقع المتابعين له، حيث كتب المستخدم Tradingnauta "والناتو أيضا"، فيما كتب Patric_Do7979: "لقد تسببت (CIA) في العديد من المشاكل، ليس في المجال الاقتصادي فحسب، بل وفي الجيوسياسة أيضا، فضلا عن ارتكابها جرائم حرب في جميع أنحاء العالم".

كما كتب L.Muzangwa: "أصابعها القذرة في كل مكان"، بينما قال NthCountryMaid: "وعود كينيدي بحل وكالة المخابرات المركزية، فضلا عن دعواته من أجل السلام ووضع حد لسباق التسلح، كلفته الحياة".

ووصف يانغ نفسه بأنه "ربما الديمقراطي الوحيد المناهض للحرب"، وذلك خلال حملته الانتخابية لعضوية مجلس النواب عن ولاية كنتاكي في وقت سابق.

وقال في تصريحات صحفية وقتها أن "منع الحرب النووية كان شاغلي الرئيسي منذ 40 أو 45 عاما"، مضيفا "من المرجح جدا أن تحدث (هذه الحرب)، بالنظر إلى الوضع الحالي، الذي يشهد توترات، وربما حربا جارية، مثل أمر أوكرانيا"، محذرا من أن "احتمالات وقوع حرب نووية عرضية هناك هي الأعلى".

وانتقد يانغ خطوات ادارة بايدن لإرسالها أسلحة إلى فوج النازيين الجدد في أوكرانيا "آزوف"، الذي كان يعتبر رسميا جزءا من الحرس الوطني للبلاد منذ عام 2014،قائلا: "كنت أعتقد أن الأمريكيين كانوا ضد النازيين بشكل عام منذ الحرب العالمية الثانية".

اضف تعليق