بدأت نتائج أولية للانتخابات النصفية بالظهور في بعض الولايات الأميركية، في وقت يترقب الامريكيون معرفة الفائز بأغلبية مقاعد الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ، ومنصب الحاكم في 36 ولاية.

ووفق النتائج الأولية، التي تعتمد على توقعات شبكات إعلامية واستطلاعات في مراكز الاقتراع، فقد حسم مرشحو الحزب الجمهوري مقاعد مجلس الشيوخ في عدة ولايات، حيث فازت، كاتي بريت، في ولاية ألاباما، وراند بول، في كنتاكي، وتيم سكوت، في ساوث كارولينا، وجون بووزمان، في أركنساس.

وفي فلوريدا، فاز عضو مجلس الشيوخ الجمهوري، ماركو روبيو، بولاية أخرى على حساب المرشحة الديموقراطية، فال ديمينغزفاز، كما فاز حاكم ولاية فلوريدا، رون ديسانتيس، بولاية ثانية على حساب المرشح الديمقراطي، شارلي كريست.

وفاز عضو مجلس النواب الجمهوري، مات غيتز، بولاية رابعة عن الدائرة الأولى، بولاية فلوريدا، على حساب المرشحة الديمقراطية، ربيكة جونز ، كما فاز الجمهوري إيريك شميت في مجلس الشيوخ بولاية ميسوري.

وانتخب الجمهوري جي دي فانس، الذي يدعمه ترامب، عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو حسب تقديرات وسائل الإعلام الأميركية.

وفاز العسكري السابق مؤلف كتاب لقي نجاحا كبيرا عن الطبقة الوسطى البيضاء، على الديموقراطي تيم راين، بمقعد كان يشغله جمهوري وترك شاغرا، كما ذكرت قناتا "أن ي سي" و"إيه بي سي".

وحسمت ولاية فيرمونت الانتخابات لصالح مرشحها الديمقراطي لمجلس الشيوخ بيتر ويلش.

وتوقعت شبكتا "آي بي سي" و"سي أن أن" فوز ديسانتيس البالغ 44 عاما، والذي سطع نجمه في أوساط اليمين السياسي في الولايات المتحدة، حتى بات ينظر إليه كمنافس جدي محتمل للرئيس السابق، دونالد ترامب، لنيل ترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2024.

اضف تعليق