أكد حرس الحدود الفنلندي، اليوم الخميس، أن حركة المرور الوافدة إلى الحدود الشرقية مع روسيا "تزايدت" خلال ساعات ليل الأربعاء–الخميس، مشيرا إلى أن الوضع لا يزال تحت السيطرة.

وأثار إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدء التعبئة الجزئية في الجيش الروسي، مخاوف من عدم السماح لبعض الرجال في سن الخدمة العسكرية بمغادرة البلاد، ما أدى إلى نفاد سريع لحجوزات الطيران المغادر من روسيا، باتجاه مختلف الدول التي لا تتطلب تأشيرة دخول.

 وقال وزير الدفاع الفنلندي أنتي كاكونين، إن "بلاده تراقب عن كثب الوضع في روسيا، في أعقاب إصدار بوتين أمرا بالتعبئة العسكرية، فيما أكد رئيس الشؤون الدولية بحرس الحدود الفنلندي ماتي بيتكانيتي، أن عدد المغادرين للأراضي الروسية ازداد بوضوح".

وأشار إلى، أن "الوضع لا يزال تحت السيطرة وأن حرس الحدود مستعدون عند تسع نقاط تفتيش، موضحا أن عدد العابرين للحدود أمس الأربعاء كان أقل مما كان عليه خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وبين، أن "4,824 روسيّا وصلوا إلى فنلندا عبر الحدود الشرقية أمس الأربعاء، مقارنة مع 3,133 قبل أسبوع".

وأقرت روسيا، يوم أمس، بمقتل 5,937 جنديا روسيا في أوكرانيا، في حين أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، التعبئة الجزئية، وذلك لتعويض الخسائر في الأعداد التي منيت بها قواته جراء الحرب.

اضف تعليق