حذرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، اليوم الاحد، من احتمالية حدوث تسونامي، عقب زلزال هز تايوان، مؤكدة أن قوته بلغت 7.2 درجة على مقياس ريختر، مخالفة ما أعلنته بالأمس من أن الزلزال كان بقوة 6.5 درجة.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، على موقعها، وعبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "المعلومات الأولية عن الزلزال الذي وقع في تايوان يفيد بأنه بلغ 7.2 درجة".

واضافت، ان "الزلزال الملحوظ معلومات أولية 7.2 - 86 كم شرق يوجينغ ، تايوان"، مشيرة إلى أنه تم تسجيل الزلزال الساعة 6:44 بتوقيت جرينتش.

وبينما لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

وتابعت الهيئة، أن "مركز الزلزال على بعد حوالي 52.2 ميلا (86 كيلومترا) شرقي منطقة يوجينغ على عمق حوالي 6.2 ميلا، مؤكدة أن هناك خطرا قائما لحدوث تسونامي محتمل.

من جانبها، اعلنت إدارة الزلازل الصينية، إن "الزلزال بلغت قوته 6.9 درجة وأن مركزه يقع في محافظة هوالين على الساحل الشرقي لجزيرة تايوان".

ونشر تلفزيون الصين المركزي (CCTV) صورًا ومقاطع فيديو للزلزال من وسائل التواصل الاجتماعي. بالإضافة إلى ذلك ، ذكرت قناة CCTV نقلاً عن وسائل الإعلام المحلية، احتمال انهيار مبنى في مدينة يولي في مقاطعة هوالين.

ووفقًا للإحصاءات، تحدث الزلازل في مقاطعة هوالين أكثر من المناطق الأخرى من الجزيرة؛ حيث تسبب زلزال مدمر بقوة 6.5 درجة، حدث في شباط من العام 2018، في مقتل 16 شخصًا وإصابة 285 آخرين.

اضف تعليق