أعلنت إدارة الأمن البحري الصينية، اليوم الاثنين، عن تنظيم الصين مناورات عسكرية في عدة مناطق من بحر الصين الشرقي في يومي 23 و24 آب.

وقالت الإدارة في بيان، أن "المناورات ستجري بالقرب من جزيرة لانغانشان في 23 و24 أغسطس، من الساعة 8:00 حتى 20:00 (من الساعة 3:00 حتى 15:00 بتوقيت موسكو)، أما قرب جزيرة دايشانغ فستجري في 23 أغسطس، من الساعة 14:00 حتى 18:00 (9:00 – 13:00 بتوقيت موسكو).

وبدأت سلسلة المناورات العسكرية الصينية في مناطق مختلفة، بما فيها المياه والأجواء في محيط تايوان، في بداية الشهر، وجاء ذلك رداً على زيارة الوفود الأمريكية إلى تايوان، وبشكل خاص الزيارة التي قامت بها، في 2-3 أغسطس، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ثم ، زيارة وفد برئاسة السيناتور ايد ماركي، في 14-15 أغسطس.

وفي سياق منفصل، بدأت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، اليوم الاثنين، مناورات عسكرية مشتركة تشمل تدريبات ميدانية، وذلك لأول مرة منذ أربع سنوات بسبب زيادة التوترات في منطقة آسيا، حسبما ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب، أن "التدريبات العسكرية ستستمر حتى الأول من أيلول وستشمل محاكاة حاسوبية لمراكز القيادة والتدريب الميداني وتمارين الدفاع المدني.

وخلال الجزء الأول من التدريبات، سيمارس الجيشان صد هجمات محتملة من قبل كوريا الشمالية، والتدريب على حماية منطقة حضرية، فيما سيخصص الجزء الثاني لمهام الهجوم المضاد.

اضف تعليق